سيئون-الاربعاء 28/اكتوبر/2020-08:55

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

كيف تقيم البنية التحتية في حضرموت... المياة والصرف الصحي مثلا



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
إختتام مخيم النور الجراحي للعيون الذي تموله الندوة وينفذه بلسم السعادة عبر مؤسسة البادية بمستشفى القطن العام
[الاربعاء 30/سبتمبر/2020م مصدر الخبر : القطن/موقع إذاعة سيئون/خاص]
news_20200930_23.jpg
اختتمت يوم أمس  الاثنين الثامن والعشرين من سبتمبر الجاري  أعمال مخيم النور الطبي المجاني لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بتمويل الندوة العالمية للشباب الاسلامي مكتب اليمن وينفذه مستودع بلسم السعادة الطبي عبر الشريك المحلي مؤسسة البادية للتنمية والاعمال الانسانية بالتنسيق مع مستشفى القطن العام خلال الفترة من الثاني والعشرين وحتى الثامن والعشرين من سبتمبر 2020م .
حيث بلغ عدد المسجلين نحو 874 مريض من مديريات وادي حضرموت وعدد من النازحين و تم خلاله معاينة وتشخيص عدد 734 حالة واجراء 150 عملية جراحية بواسطة طاقم طبي متخصص بقيادة الدكتور علي بن يحيى استشاري طب وجراحة العيون .
وفي الحفل الذي اقيم صباح اليوم الاثنين بهذه المناسبة بحضور الوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء المهندس : هشام السعيدي والمدير العام لمديرية القطن عبداللطيف محمد النقيب والامين العام للمجلس المحلي محمد عوض بلعجم وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والهيئة الادارية للمجلس المحلي وممثلي منظمات المجتمع المدني والاطباء والعاملين بمستشفى القطن ، اشاد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء المهندس هشام محمد السعيدي بمثل هذه المخيمات التي تسهم في تخفيف الاعباء على المواطن في ظل الظروف المعيشية الصعبة ، مؤكدا ان المواطن وخدمته اساس الوجود .. واردف قائلا ( خيركم انفعكم لاهله ..) ، داعيا المنظمات والمؤسسات السعي لخدمة المواطن في كل الجوانب، متمنيا استمرار هذه المخيمات في كافة التخصصات ، مثمنا جهود مؤسسة البادية والندوة العالمية للشباب الاسلامي والاطباء والعاملين ،داعيا المنظمات ورجال الاعمال للمساهمة في خدمة المجتمع ..
من جانبه  رحب المدير التنفيذي لمؤسسة البادية عادل سالم بن سلم بالضيوف معربا عن سعادته بإختتام المخيم وتوفيقهم مع شركاءهم في الندوة العالمية بالتعاون مع مستشفى القطن بنجاحه ، باعثا رسائل شكر للطاقم الطبي وكوادر المستشفى لما لمسوه منهم من تعاون ومصداقية وحب العمل واهتمامهم بالمرضى ،  والى الدكتور علي بن يحيى والطاقم المساعد له لتفانيهم واخلاصهم ، ولطواقم المشروع بالمؤسسة ،
لافتا الى اهتمام السلطة المحلية بالوادي والصحراء والمديرية ، شاكرا المدير العام للمديرية على تفانيه واخلاصه وتحقيق نهضة ملموسة بالمديرية .
بدوره ثمن مدير مستشفى القطن العام عبدالله سعيد العي دور الندوة العالمية ومؤسسة البادية والطاقم الطبي وكوادر المستشفى في انجاح المخيم داعيا المنظمات والمؤسسات لتبني مخيمات تخصصية اخرى.
في ختام الحفل تم تكريم الاطباء والكوادر والمنظمات والمؤسسات والفرق التطوعية المساهمة في انجاح المخيم بدروع وشهادات الشكر والعرفان .
الجدير ذكره الى أن  المخيم ساهم في تخفيف معاناة المواطنين الذين يضطرون  للسفر إلى خارج المحافظة خاصة في ظل الوضع الحالي.
وقد عبر عدد من المواطنين المستفيدين من المخيم عن سعادتهم وشكرهم وامتنانهم للقائمين على المخيم وللطاقم الطبي والكوادر الطبية العاملة لما لمسوه منهم من تفاني واخلاص ، مؤكدين ان المخيم ساهم بشكل كبير في تخفيف معاناتهم مع المرض وتوفير عناء ومشقة السفر خارج المحافظة والجمهورية ، متمنيين اقامة مخيمات مماثلة في كافة التخصصات .