سيئون-الاثنين 04/ديسمبر/2023-02:02

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

كيف تقيم البنية التحتية في حضرموت... المياة والصرف الصحي مثلا



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
الصحافة والإعلام يستكشفان تقنيات الذكاء الاصطناعي في دورة تدريبية خاصة بمناسبة اليوبيل الذهبي لإذاعة سيئون
[ الأثنين: 20/نوفمبر/2023م مصدر الخبر : سيئون/موقع إذاعة سيئون/جمعان دويل ]
news_20231119_14.jpg
نظمت إذاعة سيئون صباح يوم امس الخميس وبالتنسيق مع مؤسسة زاجل للإعلام والتنمية ضمن احتفالاتها باليوبيل الذهبي ومرور خمسين عاما على تأسيسها  الدورة الأولى من نوعها في حضرموت حول الذكاء الاصطناعي واستخدام تقنياته في الصحافة والإعلام بمشاركة نخبة من الصحفيين والإعلاميين والإعلاميات بحضرموت الوادي.
وتلقى المشاركون في الدورة التي قام بالتدريب فيها المهندس / سامي سالم بارفيد على المفاهيم الأساسية والتطبيقات العملية في مجال الذكاء الاصطناعي كما اشتملت على مجموعة من المحاضرات النظرية و التطبيقية وتقديم المعرفة العلمية والتجارب العملية في مجال الذكاء الاصطناعي في مجال الصحافة والاعلام واستعراض أحدث التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي وتطبيقاتها العملية في مختلف المجالات .
وفي افتتاحية الدورة التي بدأت بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم اوضح نائب المدير العام لإذاعة سيئون / توفيق شيخ بارجاء ان هذه الدورة تعد من الدورات المهمة التي حرصت إذاعة سيئون على تنظيمها كونها تواكب التطور التقني الحاصل في العالم وتعد فرصة للمشاركين لاستكشاف الحالات العملية والتجارب الناجحة في مجال استخدام التقنيات الذكاء الاصطناعي في الصحافة والإعلام.
وستتاح الفرصة لهم لتطبيق المفاهيم والمهارات المكتسبة في مشاريع فعلية تعزز الابتكار وتحسن تجربة المستخدم، والتعرف على احدث التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي وكيفية تطبيقه العملي في الصحافة والإعلام .
واشار / توفيق شيخ ، ان انعقاد هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة الدورات التي تنظمها إذاعة سيئون حرصا منها على تأهيل وتدريب العاملين في الإذاعة ، وضمن جهود الاذاعة في تعزيز الوعي والمعرفة حول التكنولوجيا الحديثة والابتكارات العلمية.
متمنيا من المشاركين الاستفادة من كل المعلومات والتطبيقات النظرية والعملية التي تناولتها الدورة وعكسها على ارض الواقع ، شاكرا مؤسسة الزاجل على هذه الشراكة التي اثمرت بإقامة هذه الدورة. بدوره اشار رئيس مؤسسة زاجل للإعلام والتنمية الاعلامي / حداد محفوظ مسيعد ، إلى التعاون والتنسيق بين مؤسسة زاجل للإعلام والتنمية والإدارة العامة لإذاعة سيئون لتنظيم هذه الدورة النوعية والتي تعتبر إنطلاق لدورات قادمة ، مستعرضا انشطة ومهام مؤسسة زاجل ودورها التنموي .
واشار ان مؤسسة زاجل مؤسسة حديثة تأسست في مطلع عام 2022م ، جعلت امامها مجموعة من الاهداف في جانب التدريب والتأهيل في مجال الصحافة والاعلام وبناء قدراتهم ومهاراتهم واكتشاف دماء جديدة وتدريبها وتأهيلها في مختلف مجالات الصحافة والاعلام .
هذا و امتازت هذه الدورة التدريبية التي شارك فيها ثلاثون إعلامي وإعلامية من إذاعة سيئون ووسائل اعلامية اخرى بتوفير فرصة فريدة للمشاركين لاكتساب معرفة عميقة وشاملة حول الذكاء الاصطناعي.